مقارنة بيي علي اكسبريس وامازون

مقارنة بين أمازون وعلي إكسبريس Aliexpress vs Amazon

الشراء بسعر منخفض عبر الأنترنت يعتبر من الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها جل المتسوقين؛ حيث يعتقد الكثير منهم أن الشراء بسعر منخفض يعتبر فرصة ذهبية كبيرة، وبذلك يقومون بتفضيل متجر على أخر ويعطونه تقييما على حسب السعر وجودة المنتج.

ويعتبر Aliexpress و Amazon من بين مراكز التسوق العالمية التي تحظى بنسبة كبيرة جدا من عمليات الشراء التي تتم في كل يوم. اليوم سنتعرف على مميزات كل من Aliexpress و Amazon والفرق بينهما بناء على تجارب سابقة.

مقارنة بين أمازون وعلي إكسبريس

معلومات عامة حول أمازون وعلي إكسبريس

تأسست Amazon في عام 1994 في الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى وجود فئات لا نهائية تبيع منتجات من صنعها الخاص. إسبانيا هي أكثر الأسواق ازدحامًا. بائعيها من جميع أنحاء العالم ولديهم شكل من أشكال الاشتراك المتميز (Amazon Prime) مع العديد من الفوائد.

Aliexpress هو سوق تم إنشاؤه في عام 2010 من قبل شركة Alibaba الصينية ، والتي لديها أيضًا منصة تداول بالجملة. على الرغم من أنها كانت تقدم في الأصل منتجات من الصين فقط ، إلا أنه من الممكن الآن العثور على بائعين من أجزاء كثيرة من العالم ، على الرغم من أن الشرق لا يزال يتمتع بأغلبية.

مزايا وعيوب Aliexpress

•يتميز Aliexpress بعامل الجذب المتمثل في أسعاره الاقتصادية للغاية، فمن خلال بحث قليل عبر التصفح يمكنك العثور على صفقات حقيقية والكثير من المنتجات التي تباع بأقل من دولار. بالإضافة إلى ذلك، لديها “عروض خاطفة” مع خصومات رائعة لبضع دقائق على بعض العناصر.

•ميزة أخرى لـ Aliexpress هو أنه يحتوي على موقع لكل بلد، لذا يمكنك الشراء بلغتك الخاصة والتأكد من إرسال كل ما تراه إلى منزلك بشكل سلس وبسيط.

من العيوب التي توجد في Aliexpress هو سرعة وصول الشحنات، وهذا يعتبر من أكبر العيوب، حيث إأن شحناتك عادة ما تستغرق أسابيع للوصول. يؤدي الشحن من الصين إلى إبطاء العملي ، لذا لا يجب أن يكون المنتج الذي ترغب في شرائه عاجلاً. وينطبق الشيء نفسه على العائدات ، والتي يمكن أن تستمر إلى الأبد.

من العيوب التي قد تصادفها كثيرا هي جودة المنتجات فهي في أحيان كثيرة ليست عالية جدًا، وهذا بالضبط ما يجعل أسعار علي إكسبريس منخفضة بشكل كبير على كثير من المنتوجات التي تباع فيه.

مزايا وعيوب Amazon 

بالنسبة لأسعار أمازون فإنها ليست منخفضة بشكل عام مثل أسعار Aliexpress، لكنها أرخص من المتاجر الفعلية أو مراكز التسوق الكبيرة.

بلا شك، تتمثل إحدى أعظم فوائد التسوق في أمازون في أوقات التسليم، والتي تكون أحيانًا أقل من يوم واحد. ذلك لأن لديهم مستودعات ضخمة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك إسبانيا.

أمازون هي المسؤولة عن إدارة جميع المشتريات ، حتى لو كان البائعون متاجر وعلامات تجارية خارجية. تعد خدمة العملاء هذه ميزة إضافية أيضًا ، لا سيما في مسألة الإرجاع الحساسة ، والتي تتسم بالسرعة والفعالية.

أن تصبح Amazon Prime له أيضًا العديد من المزايا. أبرزها أنه مقابل أقل من 20 يورو سنويًا، يمكنك شحن مجاني وغير محدود، والذي سيكون مربحًا بالفعل مع حوالي 5 طلبات.

باعتبارها النقطة السلبية الوحيدة في أمازون، يمكننا أن نجرؤ على القول إن الويب مربك بعض الشيء لأولئك الذين لم يدخلوا أبدًا. هناك مجموعة من الأسعار والعناصر التي تجعل من الضروري استخدام الفلاتر جيدًا. بعد كل شيء ، لا شيء لا يمكن حله عن طريق التصفح قليلاً والتعود على النظام الأساسي.

نقترح عليكم أيضا:

3 طرق للحصول على قسائم التخفيضات

ندعوكم إلى الانضمام إلى مجموعتنا الخاصة على فيسبوك للحصول على آخر العروض الانضمام إلى مجموعتنا على الفيسبوك لآخر العروض

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *